موقع مدرستي الجزائرية للدراسة والتعليم في الجزائر موقع مدرستي الجزائرية للدراسة والتعليم في الجزائر
موقع مدرستي الجزائرية

آخر الأخبار

موقع مدرستي الجزائرية
جاري التحميل ...

خطوات البحث العلمي و إجراء البحوث للدراسات والاستشارات الاكاديمية

خطوات البحث العلمي و إجراء البحوث للدراسات والاستشارات الاكاديمية

خطوات البحث العلمي و إجراء البحوث للدراسات والاستشارات الاكاديمية
خطوات البحث العلمي بالترتيب

مرحبا بكم متابعي وزوار موقع مدرستي التعليمية ” عزيزى الزائر (ة) عليك ان تتعرف على موقع ” مدرستي التعليمية ” هو الموقع الاول للدراسة في الجزائر تجدون فيه كل جديد خطوات البحث العلمى بالتفصيل والخطوات إختبارات ، مذكرات ، فروض، دروس ، مناهج ، نماذج ، كتب ، الكتاب ، مدرسية ، و لجميع المواد التربية الاسلامية ، اللغة العربية ، الرياضيات ، التربية العلمية ، التربية المدنية ، التربية الفنية التشكيلية ، و لجميع الأطوارالتعليمية التعليم الابتدائي ، التعليم المتوسط ، التعليم الثانوي ، وكل ما يخص الجيل الثاني بالتنسيق المميز الذى يجعل من قراءتها امر سهل وممتع بالنسبة للطلبة والاساتذة .والأن نبدأ على بركة الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكم متابعي و زوار موقع مدرستي التعليمية الدراسة في الجزائر ، على قسم مراحل البحث العلمي، لنقدم لكم في موضوع اليوم، خطوات البحث العلمي إجراء البحوث للدراسات و الشرح بالفيديو ، نتمنى من زوارنا الكرام المساهمة في نشر و مشاركة الموضوع حتى يستفيد الجميع

خطوات البحث العلمي في مجال العلاقات العامة


البحث هو جزء رئيسي من ممارسة الأفعال والانخراط في المجتمع العلمي. يساهم التلاميذ والأكاديميون وقادة الإجراءات في الأبحاث لاكتساب علم نقدية بخصوص مواضيع محددة لا يفهمونها جيدًا. يمكن أن تشكل تلك المواضيع أي شيء من اكتشاف الأمصال الحديثة للاستحواز على إستيعاب أضخم للسوق المستهدف. اتباع الخطوات في عملية البحث سوف يساعدك على ضمان التزامك بأسلوب علمية صارمة.

1.) إستيعاب مشكلتك:
 سوف يكون من العسير جدًا تصميم دراسة إن لم تكن في الطليعة على دراية بطبيعة الإشكالية. بينما من الممكن أن يكون لديك إستيعاب عميق للمشكلة ، فإن تحديد تلك الإشكالية في الجملة من الممكن أن يكون محبطًا بشكل كبير. أحيانا ، ستحتاج إلى إعادة نظر الدلائل وإجراء المقابلات وإكمال بعض التجارب غير العلمية لتحديد الحال أو الإشكالية على نحو أفضل. متى ما ازدادت المعرفة والخبرة التي يتمتع بها الفرد ، بات من الأسهل إستيعاب ما يجري.

2.) تصرف أبحاث الخلفية: 
تَستطيع أن تفهم على نحو أفضل نوع التعليم بالمدرسة التي يلزم إجراؤها إذا كنت على دراية بالبحث القائم. قد تجد لاغير أن الإشكالية قد تم حلها بشكل فعلي أو قريبة بما يلزم بحيث تَستطيع استخلاص بعض الاستدلالات لعملك دون النفقات الإضافية المتعلقة بأبحاث حديثة. احتفظ بملاحظات قوية عن الدراسات التي تجدها لأن مراجعتك الأدبية ستوفر نقاش مفصلة للنتائج الجارية بشأن ذلك الموضوع.

3.) بلوَرة سؤال البحث المخصص بك: 
سؤال البحث المخصص بك هو محور أي دراسة. إن إلقاء نظرة سريعة على أحد الأسئلة البحث سوف يخبرك على وجه التحديد ما السؤال الذي ستحاول التعليم بالمدرسة حلها. عندما تبني دراستك ، سوف يعكس التصميم مرة ثانية أسئلة البحث. من المعتاد أن يتم تصنيف الأسئلة البحثية على أنها R1 و R2 ومكتوبة على نحو جلي بحيث يمكن قياسها.

4.) تصميم دراستك: 
يعتمد تصميم التعليم بالمدرسة على الاحتياج للإجابة على أحد الأسئلة البحث. إذا كانت التعليم بالمدرسة تهدف إلى تقدير بعض الظواهر إحصائياً ، بل الاختلافات ليست معروفة جيداً ، فقد يكون التصميم الاستكشافي نافعًا. من الحكمة دائمًا البصر في دراسات مشابهة بخصوص الموضوع للاستحواز على إستيعاب أفضل للتصميم الذي تفتقر إلى استعماله.

5.) الاستحواذ على الموافقات والتمويل (إذا لزم الشأن): 
اعتمادًا على الكيان الذي تعمل من أجلك قد يفتقر إلى أشكال غير مشابهة من الموافقات. على المستوى الأكاديمي ، قد تفتقر إلى قبول مجلس البحوث أو مجلس إعادة النظر العالمي. قد يتطلب موظفو المؤسسة للاستحواز على إذن من الإدارة العليا. سواء كنت تعمل مع مبلغ مالي خاصة أو رسمية أو عامة أو شخصية أو مؤسسات ، فمن الحكمة الحصول عليها قبل الانتقال إلى إنفاق المال.

6.) الاستحواذ على المواد الضرورية: 
أحيانا سوف تتطلب إلى أدوات خاصة في حين في أوقات أخرى ستستخدم الاستطلاعات عبر الإنترنت ، والبيانات المتواجدة ، والمعلومات التاريخية ، وما إلى هذا. من النافع علم أين ستحصل على تلك البيانات ، ودفع في مقابل الخدمات التي تقوم بتقديمها تفتقر ، وجمع إذن خطي للوصول إلى البيانات.

7.) فعل التعليم بالمدرسة: 
سوف يستغرق فعل دراستك وقتًا وجهدًا دقيقًا. تيقن من اتباع الممارسات على نحو صحيح للوقوف مقابل التدقيق. إذا قمت بالتشويش عن العمليات المبينة في التعليم بالمدرسة ، فقد تتطلب إلى العودة وإرجاع تفويض هذه التغييرات بواسطة لوحات دفع المورد المالي والإشراف. متى ما كنت أكثر تناسقاً مع كل مجموعة من مجموعات المعلومات ، متى ما كانت دراستك أشد بخصوص بالصحة.

8.) تقدير المعلومات ونتائجك: بمجرد جمع بياناتك ، 
ستحتاج إلى العثور على أسلوب لتقييمها لدحض الفرضية الصفرية. إن دحض فرضية العدم يقصد أن البديل ، أو الذي تبحث عنه ، له ما يبرره عبر مستوى ثقة معين. هناك برامج متوفرة مثل SPSS أو حتى برامج بلا مقابل مثل Microsoft Excel تستطيع القيام بالعمل اللازم.

9.) توثيق ونشر وحصة: 
المبتغى الختامي هو المشاركة في مجموعة من المعرفة من خلال مشاركة نتائجك. تتمثل الأساليب الأكثر شيوعًا في فعل عرض تقديمي في اجتماع أو أصدره في مجلة تمت إعادة النظر فيها من قبل الزملاء. حتى إن لم تتمكن من القيام بهذا ، فلا يزال بإمكانك أصدره على الويب حتى يشاهده الآخرون.


خطوات البحث العلمي في شرح مبسط



نتمنى من جميع الأساتذة الكرام و طلابنا الاعزاء مساعدتنا في تجميع، خطوات البحث العلمي بالتفصيل ، بإرسالها لنا عبر صفحتنا على الفيس بوك


قمنا بتجميع كلمات دلالية لكي يسهل البحث على الجميع

خطوات البحث العلمي pdf
خطوات البحث العلمي doc
خطوات البحث العلمي ppt
خطوات البحث العلمي مع مثال
خطوات البحث العلمي بالتفصيل
خطوات البحث العلمي ويكيبيديا
خطوات البحث العلمي الشعور بالمشكلة
خطوات البحث العلمي في التفكير
خطوات البحث العلمي ماجستير
خطوات البحث العلمي باختصار
خطوات البحث العلمي في علم الاجتماع
خطوات البحث العلمي في علم النفس
خطوات البحث العلمي في الخدمة الاجتماعية
خطوات البحث العلمي في علم النفس pdf
خطوات البحث العلمي في علم الاجتماع pdf
خطوات البحث العلمي في المجال الطبي
خطوات البحث العلمي و مستوياته


موقع مدرستي التعليمية توفر لكم الصفحة تجدونا فيها كل ما يخص بـ خطوات البحث العلمي من هنا :
موقع مدرستي التعليمية يتمنى لكم موسم دراسي مميز , بتوفيق ان شاء الله

التعليقات

تابع جديد موقعنا مباشرة على الفايسبوك !
و اطلع على جديد و مستجدات موقع التربية و التعليم في الجزائر مباشرة عبر صفحتنا




إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا