recent
أخبار ساخنة

كل ما تحتاج معرفته عن التعليم الابتدائي في فرنسا

كل ما تحتاج معرفته عن التعليم الابتدائي في فرنسا

الدراسة في فرنسا للجزائريين

التعليم الابتدائي في فرنسا
التعليم الابتدائي في فرنسا

ملخص التعليم الابتدائي في فرنسا

يشكل تسرب طلاب المدارس الثانوية مصدر قلق كبير لمسؤولي التعليم في فرنسا وأوروبا وأماكن أخرى. إن عدم النجاح الأكاديمي يمكن أن يكون مؤشرا ، خاصة عند مدخل التعليم الثانوي حيث تكون الصعوبات في إتقان المهارات الأساسية واضحة لبعض الطلاب.
إن الغرض من هذا الملف ليس تعميق مفهوم التسرب كما هو مفهوم في أغلب الأحيان (خارج المدرسة ، التغيب ، الخ) ولكن لإتاحة المشكلة في المنبع والسعي إلى كشف مؤشرات هذا المماطع لمنعه من أصغر سن.
يتم تحليل الأسرة والمدرسة والعوامل الشخصية عن طريق البحث. تساعد الأجهزة الطلاب في صعوبة كبيرة ولكن ما يحدث في الصف؟ ما هي العلامات التي كان من الممكن اكتشافها والتي هي جزء من مسار المتسربين ، بعد بضع سنوات؟ والشعور بعدم الكفاءة ، وسوء الفهم الاجتماعي ، وعدم الالتزام بالمهمة كلها سمات تتميز بها صورة "التسرب من الداخل".
يحوم هذا الملف على بعض الأمثلة الأكثر تحديدًا للصعوبات في اللغة الفرنسية أو الرياضيات التي تتسبب في صعوبات أكبر في وقت لاحق. يمكن استدعاء ممارسات التدريس المناسبة لإنقاذ بحيث يتوقع الوقاية الشفاء.

ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻟﻌدد اﻷﮐﺑر ، ﯾُﻔﮭم اﻟﺗﺳرب اﻟﻣدرﺳﻲ ﺑﺎﻋﺗﺑﺎره اﻟﺧروج اﻟﻣﺑﮐر ﻣن اﻟﻧظﺎم اﻟﻣدرﺳﻲ. غالباً ما ترتبط عبارة "خروج بدون مؤهل" ، وهي غالبًا ما تتعلق بطلاب المدارس المتوسطة أو حتى طلاب المدارس الثانوية.

ومع ذلك ، "أظهر العمل السابق [...] أن السجلات المدرسية للطلاب الذين غادروا النظام دون مؤهلات أظهرت صعوبات كبيرة من حيث التعلم جيدا قبل علامات تمزق العلاقة التعليمية" (بونيرى ، 2003). يكفي أن تجعل المتسربين يتحدثون عن إدراك أن "رحلتهم إلى الهجر" بدأت خلال فترة الطفولة ، في الأسرة أو في المدرسة (Lessard et al. ، 2007). بين المتسربين ، هناك تمثيل زائد من الطلاب الذين كرروا CP ، و / أو واجهوا صعوبات في تعلم القراءة والكتابة (Douat ، 2012).

هل يمكننا اكتشاف العلامات المبكرة لهذا التسرب في المدرسة الابتدائية: الصعوبات المدرسية ، عدم الاهتمام ، السلبية ، فك الارتباط (الانقطاع أو الانقطاع السلبي)؟ ما الذي يجعل الطفل يدخل أو يخرج من التعلم؟ لماذا ، في نهاية CM2 ، 9 إلى 10 ٪ من الطلاب لا يتقنون المهارات الأساسية في الرياضيات أو الفرنسية؟

هل فك الارتباط ، "الاستهزاء" ، سلوكيات التمزق أو التهميش التي لوحظت في التعليم الثانوي (Hugon، 2010) غير موجودة بالفعل في بعض تلاميذ المدارس الابتدائية ، في أشكال غالباً ما تكون صمّاء؟ بدءا من ملاحظة الصعوبات في مدخل المدرسة والكليات ، يستعرض هذا الملف الأعمال التي تتعامل مع العلامات التنبؤية لهذا التسرب ، وعلى الأخص في مجال التعلم المدرسي ، في الفصل.

نتمنى من جميع الأساتذة الكرام و طلابنا الاعزاء مساعدتنا في تجميع تفاصيل الدراسة في فرنسا ، بإرسالها لنا عبر صفحتنا على الفيس بوك


قمنا بتجميع كلمات دلالية لكي يسهل البحث على الجميع
اهداف التعليم في فرنسا
مميزات التعليم في فرنسا
التعليم في فرنسا ويكيبيديا
نظام التعليم فى فرنسا pdf
التعليم في فرنسا من الحضانة الى الجامعة
نظام التعليم فى فرنسا ppt
التعليم الجامعي في فرنسا
مناهج التعليم في فرنسا


موقع مدرستي التعليمية توفر لكم الصفحة تجدونا فيها كل ما يخص بـ التعليم الابتدائي في فرنسا من هنا :


موقع مدرستي التعليمية يتمنى لكم موسم دراسي مميز , بتوفيق ان شاء الله
author-img
موقع مدرستي الجزائرية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent