recent
أخبار الأن

حل اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

حل اقوم انتاجي صفحة 107 للسنة الثانية 2 متوسط الجيل الثاني

حل اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

موقع مدرستي الجزائرية - الموقع الاول للدراسة في الجزائر 
الثانية متوسط الجيل الثاني

حل اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني اللغة العربية


مرحبا بكم متابعي و زوار موقع مدرستي الجزائرية الدراسة في الجزائر ، على قسم الثانية متوسط الجيل الثاني، لنقدم لكم في موضوع اليوم، حل اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثانية 2 متوسط مناهج الجيل الثاني ، نتمنى من زوارنا الكرام المساهمة في نشر و مشاركة الموضوع حتى يستفيد الجميع :

حل اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني


عمل نسخة احتياطيّة من البيانات والملفّات المُختلِفة الموجودة على الكمبيوتر، وذلك لضمان عدم ضياعها أو تلفها عند القيام بأمر خاطئ يُؤدّي إلى حذفها مثلاً.

استخدام اختصارات لوحة المفاتيح (بالإنجليزيّة: Keyboard Shortcut)، حتى تُسهّل استخدام جهاز الكمبيوتر وتجعل التّعامل معه ومع ملفّاته ومُحتوياته ومُكوّناته بسيطاً ومُمتعاً، ويتطلّب القليل من الجهد والوقت والمعرفة.
تنصيب برنامج مُضادّ للفيروسات لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات التي من المُمكن أن تُصيبه عن طريق أمور كثيرة، وتعمل الفيروسات على إلحاق الضرر بمُكوّنات الحاسوب (بالإنجليزيّة: Hardware) أو بنظام التشغيل الخاصّ به (بالإنجليزيّة:Operating System)، ومن المُمكن أن تتسبّب الفيروسات بتخريب الكمبيوتر بشكل كامل.
وصل جهاز الكمبيوتر بشبكة الإنترنت عن طريق الشبكة اللاسلكيّة (بالإنجليزيّة: Wi-Fi)، أو عن طريق مُختلف أنواع الشبكات الأخرى المُستخدَمة لربط الأجهزة بشبكة الإنترنت.
التخلّص المُستمرّ من الملفّات المحذوفة وغير اللازمة وغير المرغوب بها، والعمل على تواجد الملفّات المطلوبة والمرغوب بها فقط على جهاز الكمبيوتر.
تنصيب البرامج التي تعمل على إصلاح أعطال ومشاكل نظام التشغيل بشكلّ مُستمرّ لضمان عمل جهاز الكمبيوتر بشكل طبيعيّ من غير أخطاء برمجيّة قد تُؤدّي لضرر يُصيب قطع الجهاز أو حتى الملفّات والبيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر.
حماية المعلومات الشخصيّة والخاصّة الموجودة على جهاز الحاسوب، ويُفضّل عدم وضع مثل هذه المعلومات على جهاز الكمبيوتر لضمان عدم وقوعها في الأيدي الخاطئة في حالات الاختراق الإلكترونيّ أو السّرقة.
إضافة الأجهزة الأخرى المُرتبطة بجهاز الكمبيوتر، مثل الطّابعات وكاميرات المُراقبة.
تنزيل البرامج والملفّات المُختلفة من مواقع إلكترونيّة موثوقة حتّى لا تحتوي على الفيروسات التي من المُمكن أن تضرّ بجهاز الكمبيوتر.
التعرّف على مُكوّنات جهاز الكمبيوتر، ومعرفة طريقة عملها، وطرق التعامل معها بشكل صحيح.

حل تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني ص 107


تنصيب نظام تشغيل يتناسب مع طبيعة استخدام جهاز الكمبيوتر، فمثلاً يُفضّل استخدام إصدارات الويندوز (7، 8، 10) للاستخدام الشخصيّ أو المنزليّ.
عمل حساب خاصّ لكل مُستخدِم للكمبيوتر (بالإنجليزيّة: User Accounts)، وحمايته بكلمة سرّ خاصّة لتنظيم استخدام الكمبيوتر، ورفع مُستوى الخصوصيّة والأمان عليه.
تنصيب برامج تحرير وتعديل النصوص التي تُساعد في كتابة الملفّات النصيّة وتعديلها مثل برنامج (Microsoft Office) الشّهير.
تعلُّم بعض المُهارات الأساسيّة والمُستخدَمة بشكل كبير عند استخدام جهاز الكمبيوتر، مثل طريقة نسخ ولصق وحذف الملفّات، وطريقة تصفح ومُشاهدة مُحتوى الملفّات، وطريقة فتح مُتصفّح الإنترنت وكتابة العناوين المُختلِفة عليه، وغيرها من المهارات الأساسيّة التي تُسهّل التعامل مع الكمبيوتر، وتعلّم اختصارات لوحة المفاتيح التي تُسهّل عمليّة تصفح الملفّات وفتح مُختلف التطبيقات.


نواصل بنشر لكم حل انتج ص 107 للسنة الثالثة 2 متوسط الجيل الثاني و اقوم انتاجي ص 107 للسنة الثالثة 2 متوسط وقد قمنا بتجميعها لكي يسهل البحث على الجميع


موقع مدرستي الجزائرية توفر لكم الصفحة تجدونا فيها كل ما يخص بـ السنة الثانية متوسط الجيل الثاني من هنا :
Reactions:
author-img
موقع مدرستي الجزائرية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent